قروض “حلال” لمستخدمي التربية لإقتناء سيارات ومساكن

قروض “حلال” لمستخدمي التربية لإقتناء سيارات ومساكن

بموجب اتفاقية بين نقابة “الأسنتيو” وبنك البركة

أبرمت النقابة الوطنية لعمال التربية اتفاقية مع بنك البركة لتمكين مستخدمي ومتقاعدي القطاع، من الاستفادة من قروض استهلاكية بصيغة المرابحة، شرط عدم تجاوز سن 70، ودخل ليس أقل من 40 ألف دينار على أن يتم تسديده خلال 4 أو 5 أو 20 سنة حسب الخدمة المقدمة.

وأكدت نقابة “الأسنتيو” بأنها ارتأت إبرام اتفاقية للبيع بالتقسيط مع بنك البركة بصيغة “المرابحة”، شرط أن لا يقل أجر صاحب طلب القرض عن 40 ألف دينار و20 بالمائة مساهمة من المستفيد، وعدم تجاوز سن 70 عند تسديده آخر شطر من القرض، لتمكين فئة المتقاعدين من الاستفادة من هذه الخدمة.

وحددت مهلة تسديد القرض بـ60 شهرا، في حين تضمن ملف الاستفادة من القرض بالنسبة للأجراء طلب الحصول على القرض حسب النموذج المتوفر بوكالات البنك وفاتورة أولية للمنتج “متوفرة عند البائع”، وشهادة تسلم من طرف الممول تثبت أن المنتج جزائري، بالإضافة إلى كشف الحساب البنكي أو البريدي لثلاثة أشهر الأخيرة، شهادة تثبت مداخيل المستفيد كالمتقاعدين أو الذين يتلقون منحة تسلم لهم عن طريق الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بالنسبة للمتقاعدين، بالإضافة إلى شهادة عمل وكشوف الراتب لثلاثة أشهر الأخيرة.

وعن نسبة “المرابحة”، أكدت النقابة أنها تمكنت من الحصول على تخفيض مهم على القرض الاستهلاكي تصل إلى 7 بالمائة، بدل 10 بالمائة المعتمدة من قبل البنك، وأوضحت بالمقابل أنه في حال وجود شريك للمستفيد من القرض كالزوجة يجب أن يكون الطلب باسمهما مع إرفاقه بالوثائق الشخصية المذكورة في الملف، وذلك باحتساب نسبة هامش الربح التي حددها البنك.

وبخصوص المواد المعنية بالتقسيط، أشارت النقابة أنه أصبح بإمكان المستفيد الحصول على قرض استهلاكي لاقتناء سيارة بنسبة مرابحة قدرت بـ7.25 بالمائة على أن يتم تسديده في مدة 60 شهرا خلال خمس سنوات، في حين تم الترخيص لمستخدمي القطاع باقتناء مواد كهرومنزلية بنسبة مرابحة قدرت بـ7.25 بالمائة، على أن يتم تسديد القرض الاستهلاكي في مدة 48 شهرا خلال أربع سنوات، بالمقابل يمكن للمستخدم الاستفادة من قروض لاقتناء مسكن أو لشراء قطعة أرض بنسبة مرابحة بـ7 بالمائة، على أن يتم تسديده على مدار 20 سنة كاملة. فيما تم تحديد نسبة مرابحة بـ7 بالمائة للحصول على قرض لإعادة تهيئة مسكن تسديده يمتد إلى 48 شهرا .


شاركنا رأيك في قروض “حلال” لمستخدمي التربية لإقتناء سيارات ومساكن