غويني يجدد دعو لهيكلة الحراك لفضاءات تمثيلية

غويني يجدد دعو لهيكلة الحراك لفضاءات تمثيلية

غويني يجدد دعو لهيكلة الحراك لفضاءات تمثيلية

الجزائر –  دعا رئيس حركة الاصلاح الوطني فيلالي غويني، يوم السبت بالجزائر العاصمة ، الى هيكلة الحراك الشعبي في فضاءات تمثيلية من اجل بلورة اقتراحات لمطالبه المشروعة و تنفيذها على ارض الواقع.

وشدد السيد غويني في اشغال الدورة العادية لمجلس الشورى الوطني للحركة على ضرورة “هيكلة الحراك في فضاءات تمثيلية سواء كانت جمعوية او حزبية او نقابية وغيرها”، مؤكدا ان “الوقت حان لبروز نخب تمثل الحراك وتسعى لتمثيله وتدافع عن مطالبه المشروعة في مختلف الفضاءات”.

و بعد ان جدد دعمه “القوي للمطالب المشروعة للجزائريين والجزائريات من خلال المسيرات”، أشاد بروح المواطنة والمسؤولية التي عبر عنها الشباب وكذلك مختلف القطاعات المشاركة في الحراك الشعبي في اطار سلمي حضاري ومتميز.


إقرأ أيضا: ضرورة بلورة مطالب المسيرات السلمية في مقترحات مبنية على حوار جاد


من جهة اخرى ثمن فتح العدالة لملفات الفساد و تبديد المال العام، معتبرا ذلك “خطوة هامة نحو احقاق الحق وانزال العدالة بين الموطنين”.

وحسب السيد غويني فإن “اولوية المعالجة ينبغي ان تستهدف استرجاع مقدرات الشعب المنهوبة وامواله المسلوبة بغير وجه حق ولا قانون والعبرة اولا في استرجاع المال العام”.


إقرأ أيضا:  رئيس الدولة يستقبل رئيس حركة الاصلاح الوطني


كما لفت الانتباه الى ضرورة مراعاة تقارير مجلس المحاسبة التي تتحدث ومن سنوات على حالات سوء التسيير وعدم مرعاه القانون في صرف المال العام والمبالغة في الفواتير واعادة تقييم مشاريع لعدة مرات وغيرها من الملاحظات التي يجب الاخذ بها باعتبارها تصدر من مؤسسة دستورية مؤهلة.

وثمن رئيس الحركة مضمون الرسالة الاخيرة لنائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح الذي جدد التأكيد على مرافقة الشعب حتى تحقيق مطالبه و استعداد الجيش لمرافقة كل الحلول الممكنة،  وهذا ما كانت الحركة ولا زالت تقترحه الا وهو الجمع بين مقتضيات الدستور والموافقات السياسية.

شاركنا رأيك

شاهد ايضا