سفارة إيطاليا بالجزائر تعلن عن الاستئناف الجزئي لطلبات تأشيرات الأعمال شنغن - الجزائر

سفارة إيطاليا بالجزائر تعلن عن الاستئناف الجزئي لطلبات تأشيرات الأعمال شنغن

أعلنت السفارة الإيطالية في الجزائر، اليوم الثلاثاء عن الاستئناف « الجزئي » لمعالجة تأشيرات الأعمال شنغن نحو إيطاليا.
و جاء في بيان السفارة الايطالية: « باعتبار التطورات الأخيرة والأفاق المستقبلية على المديين المتوسط والبعيد، تعلن سفارة إيطاليا بالجزائر أنه سيتم استئناف معالجة طلبات تأشيرة الأعمال شنغن نحو إيطاليا ابتداء من اليوم الثلاثاء 01 يونيو 2021″، مضيفا أن « هذه المبادرة تهدف أساسا إلى دعم دوائر الأعمال في الجزائر وإيطاليا فضلا عن تنشيط.
و تضيف: « بناء على تعليمة سفارة إيطاليا بالجزائر، سيقوم شريكها في.أف.أس غلوبال، كإجراء أولوي في مرحلة أولى، بالاتصال بجميع من يملك تأشيرة أعمال شنغن للتنقل (صلاحية بسنة أو أكثر) ممنوحة من طرف سفارة إيطاليا بالجزائر والتي انتهت صلاحيتها خلال الجائحة، لاقتراح أخذ مواعيد لدى أحد مراكز التأشيرات المفتوحة حاليا (الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة) ».
وأبرزت السفارة أن « المهتمين مطالبون بتقديم الوثائق اللازمة لتأشيرة الأعمال والتي ستعلن عنها في أف أس غلوبال بما فيها دعوة من طرف شركة إيطالية لسفر أعمال إلى إيطاليh.
; في إطار احتواء انتشار فيروس كورونا « أقرت دول شنغن من بينها إيطاليا قيود على السفر و ان قيود مؤقتة على التنقلات غير ضرورية نحو الاتحاد الأوروبي لا تزال ساري المفعول ».
وأضاف البيان أنه « يمكن الابقاء على القيود أو ربما تخفيفها أو حتى إعادة إقرارها حسب الحالة الوبائية وباعتبار قرارات السلطات الوطنية المعنية في مختلف البلدان ».
وأكدت سفارة إيطاليا أن ‘المتحصلين الجدد على تأشيرة شنغن أو تأشيرة شنغن سارية المفعول غير مرخصين بشكل آلي إلى الدخول إلى الأراضي الإيطالية وفضاء شنغن إذ يتعين عليهم الامتثال للقيود المفروضة على السفر المقررة على مستوى شنغن وبلدان الدخول الاولى لهذا الفضاء.


شاركنا رأيك في سفارة إيطاليا بالجزائر تعلن عن الاستئناف الجزئي لطلبات تأشيرات الأعمال شنغن