دول افريقيا تتحد لانهاء آخر مستعمرة فيها - الجزائر

دول افريقيا تتحد لانهاء آخر مستعمرة فيها

قال سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في أنغولا، حمدي الخليل ميارة ان العديد الدول الافريقية تتشارك في موقف واحد و هو تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا.
و و عبرت هذه الدول عن موقفها أمام لجنة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بإنهاء الإستعمار و هذا ما شكل ضربة قوية للدعاية والتضليل المغربي حول قضية الصحراء الغربية.
و اكد السيد حمدي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الرد القوي للدبلوماسية الافريقية تجدد من خلال الموقف التاريخي لعدد من الدول من النزاع في الصحراء الغربية وهو “أحسن رد على دعاية الاحتلال المغربي الذي يشكك في موقف البلدان الصديقة في افريقيا”.
و بعد الحملة المغربية المغرضة لتحوير مواقف الدول لا سيما في القارة السمراء قال الدبلوماسي الصحراوي أنه من “الضروري تسليط الضوء على المناورات التي يتبعها المخزن في الآونة الأخيرة للتغطية من جهة على الوضع الداخلي، ومحاولته من جهة أخرى تضليل الرأي العام الدولي وخاصة الافريقي بعدالة أطروحته المزعومة في الصحراء الغربية”.
“سعي المغرب لنشر الأكاذيب حول ما أسماه اعتراف بعض الدول الافريقية بسيادته المزعومة على الصحراء الغربية من خلال فتح قنصليات أو تمثيليات دبلوماسية لها في الأراضي المحتلة، على غرار ما حدث مع أنغولا، لإيهام الرأي العام المغربي والعالمي بحشد الدعم الإفريقي لأطروحته، باءت اليوم بالفشل خاصة بعد تجديد عدد كبير من الدول الافريقية لموقفها الثابت من قضية الصحراء الغربية ودعم حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال”.