تونس تتجه لحكومة سياسية بطابع تكنوقراطي

تونس تتجه لحكومة سياسية بطابع تكنوقراطي

أكد رئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، بأنه سيشكل حكومة سياسية مصغرة من تُميزها النجاعة والفاعلية، مشيرا بأنه لن يُشرك كل من حزبي قلب تونس والدستوري الحر في مشاورات تشكيل حكومته كونهما “ليسا في مسار انتظارات الشعب خلال هذه المرحلة، سيما بعد انتخابات 2019 وخاصة الانتخابات الرئاسية”.

وقال إلياس الفخفاخ، خلال تنشيطه لندوة صحفية اليوم بقصر الضيافة في قرطاج، أنه “يتوجه نحو اعتماد منهجية عمل قائمة على الوضوح والتعاقد والتشاركية وإعادة الثقة في مؤسسات الدولة، والتركيز على خط سياسي منسجم مع نتائج الانتخابات ومنحاز لقيم الثورة والإنصات الجيد لانتظارات الناس ورفع منسوب الأمل لدى الشباب بعيدا عن المزايدات العقيمة”.

وأوضح المتحدث بأنه سيركز على العمل مع الشركاء الذين أفرزهم الإنتخابات حول برنامج حكم متكامل للتغيير والإصلاح والتوافق على أدوات إنجازه، مبرزا أنه انطلق في بناء الحزام السياسي للحكومة المقبلة على أساس الأطراف التي التقت على التصويت للقيم التى جسدها قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية. -حسب تعبيره-

وأكد الفخفاخ أنه لن يشرك حزبي قلب تونس والدستوري الحر في مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة، لأنهما “ليسا في مسار انتظارات الشعب خلال هذه المرحلة، سيما بعد انتخابات 2019 وخاصة الانتخابات الرئاسية.


شاركنا رأيك في تونس تتجه لحكومة سياسية بطابع تكنوقراطي