تغذية الأطفال: خصصت دانون جرجرة الجزائر بمناسبة حضورها خلال معرض سيفال - الجزائر

تغذية الأطفال: خصصت دانون جرجرة الجزائر بمناسبة حضورها خلال معرض سيفال

تغذية الأطفال: خصصت دانون جرجرة الجزائر بمناسبة حضورها خلال معرض سيفال ورشة من أجل التذكير بأهمية التغذية المناسبة للأطفال الصغار

خصصت شركة دانون جرجرة الجزائر ورشة بمناسبة حضورها في النسخة 16 من معرض الصيدلة الدولي بالجزائر – سيفال، الذي يقام في قصر المعارض، في الفترة من 23 إلى 26 فيفري 2022، وذلك من أجل التذكير بأهمية التغذية المناسبة من أجل صحة الأطفال الصغار.
من خلال فرع الشركة المخصص للتغذية المبكرة، تلتزم شركة دانون جرجرة الجزائر بجانب المختصين في مجال الصحة لتعزيز الممارسات الغذائية الجيدة خلال 1000 يوم الأولى من الحياة من خلال تشجيع الرضاعة الطبيعية الحصرية في الأشهر الستة الأولى واستمرارها حتى عامين بالإضافة إلى نظام غذائي متنوع ومتوازن. أوصت به منظمة الصحة العالمية (OMS).
بالنسبة للأمهات اللاتي لا يتمكن من إرضاع أطفالهن، تقدم شركة دانون حلولًا غذائية مصممة خصيصًا لاحتياجاتهن، وذلك من خلال علاماتها التجارية الرائدة Blédina & Nutricia. حيث تم تصميم هذه التحضيرات خصيصا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وثلاث سنوات لتلبية احتياجاتهم الغذائية من أجل نمو سليم.
صرح الدكتور فاتح تربوك، طبيب أطفال على مستوى مدينة يسر، ببومرداس في نهاية مداخلته خلال معرض سيفال تحت عنوان: خطر إتباع نظام غذائي غير مناسب على صحة الأطفال “نقص الحديد”.
” أريد تحسيس الآباء، وخاصة الأمهات، بمدى أهمية الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الساعات الأولى لحديثي الولادة. حيث يعتبر حليب الأم غذاء غني وكامل يلبي احتياجات الرضع. كمتخصصين في مجال الصحة لقد لاحظنا أن الحليب العادي يدخل في غذاء الأطفال دون سن 3 سنوات، على الرغم من أنه لا يتكيف مع احتياجات هذه الفئة العمرية لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الحديد. تقدر الكمية اليومية الضرورية التي يجب تناولها للأطفال من سن 1 إلى 3 سنوات بـ 7 مليغرام، ولكن للوصول إليها بالحليب العادي، يجب أن يشرب الطفل أكثر من 40 لترًا من الحليب يوميًا، وهذا أمر غير ممكن! فمن المهم للوالدين إتباع هذه النصيحة واستشارة الطبيب من أجل مساعدتهم في تقديم تغذية جيدة لأطفالهم لضمان نموهم بشكل جيد”.
وفاءً لمهمتها المتمثلة في توفير الصحة من خلال التغذية لأكبر عدد ممكن من الناس، تشجع شركة دانون جرجرة الجزائر الممارسات الغذائية الجيدة للجميع.