بهذه الطرق يمكنك استغلال تطبيق”انستغرام”لكسب الأموال - الجزائر

بهذه الطرق يمكنك استغلال تطبيق”انستغرام”لكسب الأموال

أصبح الربح من الانترنت مطمع العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق دخل كبير يغنيه عن مناصب الشغل الروتينية، لكن الطريق الصحيح لهذا الربح لا يسلكه الى من يتقن كيفية الاستفادة من هذه التطبيقات.
و على سبيل المثال يعد تطبيق “انستغرام” فرصة رائعة لمستخدميه لجعله مصدر دخل مهم خاصة بع منافسته للتطبيقات الاخرى مثل”تيك توك” و أوضحت الخبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي علياء الحكيم في حديث إلى “العربي”، أنّ هذه الميزة باتت متوافرة في العالم العربي، حيث يطلب الجمهور المحتوى، والشركات تقدّم منتجاتها وخدماتها بشكل واسع بالاستناد إلى التطبيق.
و اهم هذه الطرق هي:
امتهن التأثير
يعد المؤثرون (Influencers) الشريحة الأكثر استفادة من إنستغرام. ويجني المؤثر المال عبر تقديم محتوى يشير فيه إلى شركة أو منتج أو علامة تجارية بعد عقد شراكة مع شركة معينة.

كما يربط المؤثرون محتواهم بمنصات أخرى، كأن يربط مؤثر ما المحتوى الذي يقدمه إلى رابط أمازون مثلًا وبعدها يأخذ عمالة عند شراء المستخدمين المنتجات التي يدعمها المؤثر.

وبلغت قيمة صناعة التأثير 13.8 مليار دولار في عام 2021، وفقًا لبحث سنوي تتبعه شركة “ستاتيستا” لبيانات السوق والمستهلكين.

إقبض من المتابعين مباشرة
يجب على المستخدم التعامل مع كل منشور على إنستغرام كفرصة للتواصل مع المتابعين وعرض خدمة أو منتج للبيع وتقاضي المقابل المادي مباشرة من المشتري.

وتوفر المنصة عددًا من الميزات التي تسهل عمل المستخدم. وتسمح ميزة “إنستغرام شوبنغ” لشركات التجارة الإلكترونية بوضع علامات على منتجاتها والترويج لها من متجر إنستغرام الخاص بهم مباشرة في المنشورات، بحسب صحيقة “ذا تايم”.
التصوير الفوتوغرافي والعقارات
يمكن لهواة التصوير أو المحترفين استخدام تطبيق إنستغرام للتعريف عن عملهم وبالتالي الترويج لنفسهم، ومن بعدها تولي جلسات تصوير والتصوير في الحفلات والمناسبات.

كما يعد قطاع العقارات من القطاعات المهمة على المنصة. ويمكن صناعة محتوى ضمن هذا القطاع يتيح لصانعه تحصيل عمولة.
شراكات ورعايات
ويمكن للمستخدم الحصول على رعايات أو شراكات مدفوعة أو صفقات للعلامات التجارية في جميع القطاعات.

كما يمكن لمستخدمي إنستغرام انشاء محتوى متعلق بالطعام عبر تجربة تناول الطعام في مطاعم مختلفة وتدوين التجربة. ويذكر المدون ما أعجبه وما لم يعجبه في الوجبات ويستحصل على عمولة مقابل ذلك.

كما ينشر بعض المستخدمين الذين يستهوون الموضة تصميماتهم وأفكارهم، وقد ينجحون في بيع منتجاتهم الخاصة.
المحتوى الجيد
وقد يجذب تقديم محتوى يضم نصائح تسهل حاجات الناس اليومية الشراكات مع شركات تقدم سلع وخدمات.

ويتوقف نجاح الأمر على تقديم محتوى جيد في الشكل والمضمون يضمن حصول المستخدم على أعداد كبيرة من المستخدمين. ولا يجب الانقطاع عن تقديم المحتوى بل يجب أن تكون عملية مستمرة وإلّا ستعاقب خوارزميات الإنستغرام صانع المحتوى.

وتشدّد الخبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي علياء الحكيم في هذا السياق، على ضرورة الاستحصال على دعم مدفوع الأجر من إنستغرام لأن المنصة تتبع شركة “ميتا” التي تبتغي الربح.
مكافآت إنستغرام
وتسعى إنستغرام وشركتها الأم إلى منافسة “تيك توك” في محاولة لإغراء المبدعين بالتحول إلى إنستغرام. وقد كشفت “ميتا” النقاب عن برنامج المكافآت الخاص بها العام الماضي. ويحفز الصندوق الذي تبلغ قيمته مليار دولار المبدعين على تطوير مقاطع فيديو قصيرة تجذب الكثير من المشاهدات والمشاركة.

وللحصول على هذه الميزة من إنستغرام، يجب على المستخدم تعبئة طلب وتأكيد استيفاء متطلبات الأهلية. ويجب أن يكون حساب المستخدم على إنستغرام حساب أعمال ليكون مؤهلًا نقلا عن موقع “العربي”.