بلعابد يؤكد “جاهزية” قطاعه لتدريس الإنجليزية في الابتدائي

بلعابد يؤكد

الجزائر- أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، يوم الثلاثاء، “جاهزية” قطاعه للتكفل بتدريس مادة اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حسب ما أورده بيان للوزارة.

و أوضح البيان أن السيد بلعابد ترأس, عبر تقنية التحاضر المرئي، أشغال ندوة وطنية حضرها عدد من مديري التربية، الأمناء العامون ورؤساء المصالح لمديريات التربية، وإطارات من الإدارة المركزية, أكد خلالها “جاهزية وزارة التريبة الوطنية للتكفل بتدريس مادة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون”.

كما أكد الوزير على تجسيد هذا القرار “في الآجال المحددة للدخول المدرسي (2022-2023) و عبر كل المدارس الابتدائية عبر الوطن”, وهذا فيما يتصل بكل جوانبه المتعلقة بالمنهاج، الكتاب المدرسي، التأطير، التكوين والتنظيمات التربوية المناسبة.


اقرأ أيضا:      رئيس الجمهورية يأمر باعتماد اللغة الإنجليزية بدءا من الطور الابتدائي


و طمأن, في هذا الشأن، بأن “كل مكونات المنظومة التربوية ستلتف حول هذا المسعى الاستراتيجي لإنجاحه” والذي يعد “مكسبا كبيرا للنظام التربوي الجزائري في مرحلة التعليم الابتدائي”، مع تأكيده على أن “تدريس هذه المادة سيسند إلى أهل الاختصاص, الذين سيستفيدون من عمليات تكوينية مركزة”.

للإشارة, خصصت هذه الندوة الوطنية لإسداء التعليمات وتقديم التوجيهات الواجب العمل بها بخصوص تدريس مادة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي ابتداء من الدخول المدرسي (2022-2023).