المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة و الفاو, يوقعان اتفاقية لإنجاز مشروع بسلسلة جبال البيبان

الجزائر – وقع المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة, اليوم الاحد بالجزائر العاصمة على اتفاقية شراكة مع منظمة الامم المتحدة للأغذية و لزراعة (فاو), من اجل انجاز مشروع يتعلق بالتسيير المدمج للغابات و التنوع البيولوجي بسلسلة جبال البيبان.        

و قد وقع هذه الاتفاقية, كل من المدير العام للمرصد الوطني للبيئة والتنمية لمستدامة, كريم اعراب, وممثلة منظمة الامم المتحدة للأغذية و لزراعة (فاو) بالجزائر, ايرينا كوبليفاستسكايا بوتود, بحضور وزيرة البيئة, سامية موالفي, وممثلين عن وزارات الداخلية و الشؤون الخارجية و الفلاحة.

 اما هذا المشروع الذي سيموله صندوق البيئة العالمية في حدود 3.297.260 دولار, فسيشرف على تنفيذه المرصد الوطني للبيئة والتنمية لمستدامة بدعم تقني من الفاو.

و سيتم تجسيده في المرحلة الاولى على مستوى بلديتي ثنية النصر (بولاية برج بوعريريج) و إيغيل علي ب(ولاية بجاية).

واكدت السيدة موالفي خلال حفل توقيع الاتفاقية, ان هذا المشروع الذي سيمتد الى غاية ديسمبر 2025, يهدف الى تحسين انتاج الاراضي الجبلية ومساعدة السكان المحليين على استعمال افضل للموارد الطبيعية و ذلك بغية ترقية التنمية المستدامة  و حماية التنوع البيولوجي و الانظمة البيئية.

من جانبها اشارت السيدة بوتود, الى ان انجاز هذا المشروع سيسمح بالمساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة و التسيير المدمج للغابات.