الجيش الصيني يحاصر تايوان من جميع الاتجاهات ويقوم بمناورات عسكرية بالذخيرة الحية - الجزائر

الجيش الصيني يحاصر تايوان من جميع الاتجاهات ويقوم بمناورات عسكرية بالذخيرة الحية

شرع الجيش الصيني، اليوم الخميس، بإجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية حول تايوان كرد على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى الجزيرة التي تتمتع حاليا بحكم ذاتي.

وافادت وسائل إعلامية صينية أن  قيادة المنطقة الشرقية من الجيش الصيني قد أعلنت عن إجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية بعيدة المدى في مضيق تايوان، ووجهت ضربات دقيقة لمناطق محددة في الجزء الشرقي من المضيق وحققت النتائج المرجوة.

وأضافت بكين أن “المناورات العسكرية بالذخيرة الحية في 6 مناطق حول تايوان ستستمر 3 أيام حتى الأحد المقبل، محذرة السفن والطائرات كافة من دخول هذه المناطق”.

ومن جهة أخرى ، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، إطلاق الصين صاروخين باتجاه جزر ماتسو التايوانية.

وذكرت الوزارة في بيان بحسب صحيفة الغارديان البريطانية، أن الصاروخين أطلقا حوالي الساعة السادسة بتوقيت غرينتش، مدينة إطلاق الصواريخ، مؤكدة أنّ ذلك يزعزع أمن المنطقة.

فيما كشفت وكالة “كيودو” اليابانية بأن الحكومة اليابانية أرسلت مذكرة احتجاج شديدة اللهجة إلى الصين بعد سقوط 5 صواريخ أطلقتها الصين، في المنطقة الاقتصادية اليابانية الاستثنائية.

وأجرى نائب وزير الخارجية الياباني، تاكيو موري، مكالمة هاتفية مع السفير الصيني في اليابان، طالب خلالها بوقف إجراء المناورات العسكرية الصينية على الفور، وفق ما جاء في صحيغة روسيا اليوم