البطولة العربية ال13 للكيك بوكسينغ: المنتخب الجزائري يحرز 11 ميدالية ,منها ثماني ذهبيات

الجزائر- حصل المنتخب الجزائري- اكابر,  للكيك بوكسينغ في ختام منافسات الطبعة ال13 للبطولة العربية للاختصاص ( اكابر واواسط) التي احتضنتها  مدينة الجلاء السورية من 14 الى 17 سبتمبر, على مجموع 11 ميدالية منها ثماني ذهبيات, حسبما علم اليوم الاثنين من الاتحادية الجزائرية للفول كونتاكت , كيك بوكسينغ المواي تاي والرياضات المشابهة.

وتوج بالميداليات الذهبية في نهائيات اختصاص ك1 كل من : أحمد يحي حسام الدين ( ذهبيتان)  , حمزة حطاب ( ذهبيتان) ,ساعد عيساوي (ذهبية)  , بلال مجبر ( ذهبية) ,محمد الهادي ميروح ( ذهبيتان).كما نال ساعد عيساوي برونزيتين وبلال مجبر, برونزية واحدة .  

واسفرت نتائج اربعة ايام من المنافسة , عن تتويج منتخب العراق بالمركز الاول , عقب احرازه 17 ميدالية ذهبية ,تسع فضيات و خمس برونزيات ,متبوعا بممثلي البلد المنظم , سوريا في المركز الثاني ب16 ذهبية , 17 فضية و14 برونزية , فيما احتل الاردن الصف الثالث بسبع ذهبيات ,11 فضية و18 برونزية.

وتضمنت البطولة العربية ثلاثة اساليب قتالية وهي الفول كونتاكت والسيمي كونتاكت والكيك لايت واسلوب ال “ك1”.

واعترف الرياضيون المشاركون في الموعد العربي الذي عرف تواجد 11 منتخبا , ” بقوة المنازلات والاثارة ابتداء من الدور الاول وصولا الى النهائي وكانت سانحة  لزيادة خبرة المتنافسين في ظل قلة التربصات الخارجية والتي من شانها توفير فرص الاحتكاك المطلوب, لتطوير المستوى الفني”.