تحذيرات من انتشار "بعوض النمر" بعدة مناطق في الوطن

تحذيرات من انتشار "بعوض النمر" بعدة مناطق في الوطن

Elkhabar
تحذيرات من انتشار "بعوض النمر" بعدة مناطق في الوطن

أكد الدكتور سعيد بوبيدي المختص في البيولوجيا، اتنشار بعوض النمر (moustique tigre) بعدة مناطق من الوطن حسب تقرير الفرقة المتخصصة في الأمراض المتنقلة التابعة لمعهد باستور الجزائر، داعيا المواطنين إلى المساهمة الفعالة للوقاية والحد من انتشار هذا النوع من البعوض.

وطمأن الدكتور سعيد بوبيدي في تصريحات للإذاعة الجزائرية المواطنين بعدم تسجيل أي حالة نقل فيروس الدنج أو فيروس شيغوغونيا بالجزائر عن طريق بعوض النمر الذي تأكد انتشاره مؤخرا، مستعرضا أهم الأعراض الناتجة عن اللدغة كاحمرار المنطقة وظهور انتفاخ نتيجة الحك المستمر.

أوضح الدكتور سعيد بوبيدي انه من ضمن الإجراءات التى تم اتخاذها للحد من انتشار هذا البعوض تشكيل فريق وقائي من معهد باستور بالتعاون مع المصالح البلدية و مصالح من وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات لفحص خزانات المياه بالمنازل، محذرا المواطنين من عدم ترك المياه الراكدة على مستوى الحدائق وشرفات المنازل.

وفي رده عن سؤال حول طريقة علاج لدغات بعوض النمر، أوضح أنه يستحسن استعمال الخل أو الكحول للتخفيف من حدة الحكة، أما في حال ظهور انتفاخ أو حساسية أو الحمى يجب استشارة الطبيب .

وفي سياق متصل أوضح قائلا : "إن مصالح معهد باستور تعمل حاليا بالتنسيق مع عدة جهات على عملية مكافحة تكاثر اليرقات عن طريق الرش بالمبيدات".

شارك بتعليقك

Click me to scroll